السبت، 20 أكتوبر 2012

تساؤل


حدث الأمس هو حدث مفصلي بتاريخ الكويت
ومثال واضح للتفرد بالقرارات ...وعن نفسي ارفض أي قرار لا "يكون بمشاركة شعبية"
..فالمشاركة الشعبيه.. هي جوهر الدستور الكويتي..
لذا وجب علينا وقف هذا العبث...لكن يبقى السؤال قائما
كيف نطالب بوقف هذا العبث..
وبنفس الوقت نرفض استخدام الوسيلة القانونية الوحيدة التي توقف هذا العبث.!

انا افهم ان المراسيم لا ترد الا بالبرلمان فكيف نردها ونحن نقاطع الانتخابات.!!

انا افهم أننا بمعركة مع الفساد والفاسدين فكيف نقاطع ونعطيهم البرلمان على طبق من ذهب..ومن ثم يحصن المرسوم.!!
وإذا كانت المقاطعة خيار مطلق
فماهي الخطوات القادمة.؟
هل نلجأ للمواجهة من الشارع.؟

انا مع الاعتصام لأن حق من حقوق الفرد بالتعبير
وضد التفرد بالقرار وضد التعديل دون مشاركة شعبية تمثلني


لكني لا اتفق معكم بفكرة المقاطعة أبدا
مقاطعتكم تعتبر تخاذل بحقنا وبحق الوطن
شارك بخوض الانتخابات وشارك برد المرسوم ومارس صلاحياتك كنائب اما انك تقاطع وتترك الحبل على الغارب فهذه خطيئة وذنب لايغفر لك أبداً


هامش: البشر نوعان
نوع يفكر..ونوع ينقل الأفكار..بالنسبة لي لا احب نقل أفكار غيري واردد مايقول دون تفكير..تحكيم العقل مطلوب..وإعادة ترتيب الصفوف مطلوبة

ختامها شعر:

إِنَّ الشَجاعَةَ في القُلوبِ كَثيرَةٌ
وَوَجَدتُ شُجعانَ العُقولِ قَليلا
إِنَّ الَّذي خَلَقَ الحَقيقَةَ عَلقَمـًا
لَم يُخلِ مِن أَهلِ الحَقيقَةِ جيلا
أَوَكُلُّ مَن حامى عَنِ الحَقِّ اِقتَنى
عِندَ السَوادِ ضَغائِناً وَذُحولا
احمد شوقي




- Posted using BlogPress from my iPhone

ليست هناك تعليقات: