الأحد، 11 ديسمبر 2011

للنقاش فوائد.!


جرت العاده ان اجتمع انا والأصدقاء بشكل اسبوعي..بالشاليه..وكانت دائماً
ما تكون أحاديثنا بعيدة كل البعد عن السياسة ...
إلا بالأمس...
فكان الحديث اغلبه ذو طابع سياسي...دار النقاش بيني وبين أخ وصديق لي من ابناء الأسره وتحديدا من ذرية مبارك

مع كل الاحترام والتقدير لهذه العائله...الا إني وددت ان اكتب عن الحوار دون ذكر الأسم والاكتفاء بالعائله

كانت بداية حديثنا عن وضع عام ...وبدأ الحديث كالآتي:

هو: شفينا تفرقنا ونزل مستوى الحوار وقل الإحترام
أنا: انتم من بدأ ..وانتم من دعمتم من يشتمنا ليلا نهارا وكنتم تصفقون له...
هو: من قال لك اننا معجبون بطرحه او أفكاره
انا: لو كان لا يعجبكم فعلا لطبقتم القانون عليه وعلى غيره...لكن السكوت يعتبر دعم
هو: انا لاتعجبني هذه القناة ولا طرحها ولا أسلوبها ..هي تصور للناس ان القبائل يهددون الاسره والحكم...مع العلم انتم انسبانا وربعنا
انا: كلامك صحيح نحن أنسابكم وربعكم لكن اول ما انطقينا ..انطقينا منكم..!!
هو: المشكله ..مشكلة عناد..!!
انا: اي عناد يا بوفلان لما نطالب بتطبيق قانون يعتبر عناد
هو:لا من قال القانون يحميني قبل لايحميك انا الدستور ملجئي وملاذي اصلا بدون الدستور ماحكم ...(يقصد المادة الرابعه)
انا:كلام جميل ...وينكم عن التطبيق.!!
هو:الخير جاي واحنا متفائلين بماهو قادم وعسا ربي يلهم هالحكومه للعمل من اجل غد افضل...لكن اتمنى أنكم ..انتم...تحسنون الاختيار طلعوا نواب تاخذ حقوقنا من عين اي حرامي...واحنا معاكم

هنا اختصرت ردي بــ الله كريم وعسانا نختار ما هو اصلح لنا ولكم جميعاً

لم أُرد التعليق والإطاله بالنقاش
واكتفيت بما كتب أعلاه

بالنسبة لي لاحظت تطور بالنقاش
سابقا لم نكن نتحاور بهذه المواضيع ابدا... احتراما لمشاعر الطرف الآخر

لكن الآن بدا لي انهم هم من يريدون فتح الحوار...ويدأت انظارهم واهتمامهم تدور حول "الأسباب"...
وبالنسبة لي هذا هو التطور...
عندما تبدأ بالبحث بنفسك عن الاسباب بفتح الحوارات الجانبيه والذهاب لرؤية الحدث...
افضل بكثير من اللجوء لرأي مستشارك او احدحاشيتك... لأنهم بالنهايه ...سيقولون لك ...
مايريدون منك ان تسمعه...!!!

ودمتم



- Posted using BlogPress from my iPhone

ليست هناك تعليقات: